اعفاء مواليد 1988 و 1989 و دراسة اعفاء مواليد 1990 من الخدمة الوطنية

مدونة توظيف وعمل في يوم 21‏/03‏/2012 21 التعليقات
اعفاء مواليد 1988 و 1989 و دراسة اعفاء مواليد 1990 من الخدمة الوطنية
 

تعكف وزارة الدفاع الوطني، حاليا، على دراسة إمكانية إعفاء مواليد 1990 من أداء واجب الخدمة الوطنية، فيما أقرت إعفاء مواليد 1988 و1989 في انتظار توقيع القرار من قبل رئيس الجمهورية على شكل مرسوم رئاسي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر موثوقة بوزارة الدفاع الوطني لـ"الشروق"، أن مصلحة الخدمة الوطنية بالوزارة وجهت بلاغا إلى مراكز الخدمة الوطنية، تحدد فيه شروط ومواعيد التسوية القانونية إزاء الخدمة الوطنية، للمواطنين للمولودين سنة 1990 والصفوف السابقة، أي المولودين في 1989، حيث حدت فيه شرط الحصول على التسوية القانونية، بضرورة تخلي وإنهاء المعنيين المسار الدراسي قبل تاريخ 31 ديسمبر 2009 بالنسبة لمواليد 1989 و31 ديسمبر 2010 بالنسية لمواليد 1990 ويستثنى من قرار التسوية إزاء الخدمة الوطنية أصحاب الوضعيات غير العادية، أي ما يعرفون بـ"العصاة".


وأضافت المصادر ذاتها، أن وزارة الدفاع الوطني، قررت رسميا إعفاء مواليد سنتي 1988 و1989 من إلتزمات الخدمة الوطنية، في انتظار تطبيقه لدى مصالح الخدمة الوطنية للنواحي العسكرية الست، بعد صدور مرسوم رئاسي موقع من طرف رئيس الجمهورية بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع الوطني، في الأيام القليلة المقبلة.

حيث أن قرار الإعفاء حسب المصادر ذاتها سيمس جميع الشباب المولودين بين 1 جانفي و31 ديسمبر من سنتي 88 و89 باستثناء بعض الحالات على غرار العصاة وذوي الشهادات العليا وغيرها من الحالات التي سيتم تحديدها في تفاصيل المرسوم الرئاسي.


في سياق متصل، تعكف مصلحة التجنيد بوزارة الدفاع الوطني هذه الأيام على دراسة ملفات الشباب المولودين سنة 1990 بغية تسوية وضعيتهم القانونية إزاء الخدمة الوطنية.


وكان رئيس الجمهورية، بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع الوطني، قد قرر في فيفري من العام 2011، التسوية النهائية لوضعية كل الشباب المسجلين في قوائم الخدمة الوطنية والبالغين 30 سنة فأكثر، إلى غاية 31 ديسمبر 2010، وهذا بصفة نهائية، حيث أن العملية، إلى غاية الثامن فيفري الجاري، شملت 65956 مواطن، من بينهم 1228 مقيم بالخارج، وفي إطار الإجراءات ذاتها، تمت تسوية وضعية 142743 مواطن، متأخرا من دفعات 2002 إلى 2009.


قرارات وزارة الدفاع الوطني الخاصة بالتسوية النهائية للوضعية القانونية إزاء واجب الخدمة الوطنية بالنسبة لمواليد 88 و89 وكذا دراستها لملفات مواليد 90 وإمكانية حصولهم على قرار الإعفاء سيعفي شريحة كبيرة من المقيدين بأداء واجب الخدمة الوطنية، حيث وقفت عائقا أمام حصولهم على مناصب عمل بسبب بطاقة الخدمة الوطنية، ويواجهون مشاكل عديدة في قبول ملفاتهم بسبب اشتراط المؤسسات العمومية وحتى بعض المؤسسات الخاصة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، وهذا ما سيمكن هؤلاء من المشاركة في مسابقات التوظيف والحصول على الوظائف بعد حصولهم على بطاقات الإعفاء من التزامات الخدمة الوطنية.


المصدر جريدة الشروق اليومي

اعفاء مواليد 1988 و 1989 و دراسة اعفاء مواليد 1990 من الخدمة الوطنية

21 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ماذا عن مواليد 1982 مازال ما لحقوش سن التصويت أصبح الكذب وسيلة ترويج في هذه البلاد

ابراهيم يقول...

هل 88.89.90 قبل 87.86.... غادي نحتجوا و نديروا حالة

غير معرف يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل

غير معرف يقول...

انا مولود في 86 و عندي la carte لازم تكون مسجل باش اكيسك الاعفاء هده حقيقة مشي كلاش كدب

غير معرف يقول...

الاعفاء بالمعرفة 95 يدوها و انا 1982 مازال غير المعرفة و الكتاف و التشبة وهد القوانين الخصر فوق الطعام

غير معرف يقول...

انا مافهمتش واش مالفايدة اذا كان ما راحش يعفيو الناس لي عندها شهادات عليا يعني تبق كي بكري واش هذا التهريج والله لكرهنا كل مرة يخرجو بخرجة بصح ما ينتفع بها حتى واحد اوزيد هذي لعبة باش نشاركو في الانتخابات قال قال الدولة راهي تخمم فينا انا عقدت العزم على عدم الانتخاب وكفى يخي مهزلة .les promotions
غير في وقت الشدة وبعد الشدة الله اينوب .

غير معرف يقول...

بلاد ميكي ... انا من مواليد 89 قالولي ما يقيسكش القانون لانو الديبلوم تاعك في 2010 ... يخرجوا قوانين ما يقدر يستفيد منها حتى واحد .... راهم فاقوا ماننتخبش كون يصرا واش يصرا

غير معرف يقول...

راني حاب تجي لا لمان تحنل الدزاير باش تترقل الحالة.....هذا هو الحل

غير معرف يقول...

كل الولايات يسري فيها القانون بصفة عادية الا ولاية تيارت

لها قانون خاص بها في جميع الميادين
وكان ولاية تيارت او عفواااااااا === دولة تيارت =====

وحدها على الجزائر

اليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل
الله يتولى المسؤولين وربي وكيلهم

غير معرف يقول...

حاب نسال على جماعة 86-87 كاش جديد عليهم...واش ولادة الوزراء والبارونات من التجار والجنرلات راهم يستناو كيما حنا تاني..
يجيكم يوم انتوما حكمتوا اباءنا ولله ولادكم ميحكموافينا انشاء الله...............................

غير معرف يقول...

والله الشي لي راه صاري فينا بسبتنا حنا وحدنا فينا غير اللسان لازم هاذ المطالب تكون بالافعال والمطالبة لازم تكون حقيقية مشي بيناتنا نهدروا او واحد ماراه سامع بينا جوعونا ولينا شعب هم هم ياو والله لوكان منتبدلوش ونوليو نهدرو بافعالنا نبقاو هكذا حت تقوم اعلينا القيامة رضينا بالذل و مليون لشهر قولولي كيفاش وايصراش فينا هكذا لازم في هاذ الانتخابات نبينولهم بلي حنا فاهمين وعافين بلي نهار اولي المواطن الجزائري بحقوقو ويسمعوا شا يطلب ويقول تم ننتاخبو ياو انا والله مانزيد ننتاخب اعلى ناس مانفعونا لا بكري لا درك ولعقوبة العالم ربي كي دايرة ياو اتفطنوا يا ناس والله رانا كاريين في بلادنا لوكان ماتحوفش واحد مايقولك هاك غير اللي يدي من عندك ولي يهدر يترفد والله لا حقرة حرام اعليهم واعلينا لي رانا ساكتين على المهانة والذل.

غزال يقول...

واش هدا تمسحير او ماكاين والو , هدا غير باش ننتاخبوا وانا لن انتخب , مهزلة

غير معرف يقول...

هذا غير الهف، مع الشروط الموضوعة، المستفيدين لا يشكلون إلا نسبة قليلة لأن القليل فقط يحقق هذه الشروط التعجيزية للحصول على الإعفاء، و الناس راه غايضهم الحال تمعنوا مليح في الشروط مبعد اهدروا......!!!!!!!!!!!

غير معرف يقول...

أنا من مواليد 1989

غير معرف يقول...

أنا من مواليد 1989 عندي تأجيل مات في 31 ديسمبر 2010 تخليت عن الدراسة منذ 01 نوفمبر 2009 عندي شهادة تخلي عن الدراسة الجامعية مع العلم أني كنت طالب سنة أولى فرنسية قالولي ما يمسكش قانون الاعفاء.....قولولي واش ندير يا أهل الخير من فصلكم.

غير معرف يقول...

انا من مواليد 1988 و خرجت من الدراسة في 2005 وقد جأني إستدعاء في وهران أرزيو ولم ادهب وبعدها جأني إستدعاء أخر إلى بوسعادة ولا اعرف هل أستفيد من الإعفاءات الجديد مثل 23 سنة و1988 اللدين تخلو على دراستهم فبل 2009 هل من جواب إخوتي وشكرا لكم

غير معرف يقول...

سفا

غير معرف يقول...

روحو تقبيو

غير معرف يقول...

مانيش فاهم علاه اجبارية و زيد عام و نص تروح من عمر العبد

غير معرف يقول...

انا من مواليد 1988 وليس لدي اي استدعاء اكملت دراستي سنة 2004 وليس لدي دبلوم فهل استفيد من العفو ام لا

غير معرف يقول...

انا من مواليد 1988 لدي مستوى 9اساسي انهيت دراستي سنة 2004 ليس لدي ايدبلوم ولم يصلني اي استدعاء فهل استفيد من الاعفاء علما ان دفعتي فاتت

إرسال تعليق

إضافة تعليق