حاملو شهادة الماستر 1 يعتصمون أمام وزارة التربية على اقصائهم 2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 05‏/08‏/2012 7 التعليقات
حاملو شهادة الماستر 1 يعتصمون أمام وزارة التربية على اقصائهم 2012
بعد ما تم إقصاءهم من المشاركة في مسابقات التوظيف

 
اعتصم، أمس، المرشحون الحائزون على شهادة الماستر 1، أمام مقر وزارة التربية الوطنية الكائن برويسو الجزائر، تنديدا بقرار وزارة التربية الوطنية القاضي برفض ملفاتهم وإقصائهم من المشاركة في مسابقات التوظيف الخاصة بسلك التدريس، لأنهم غير حاملين لشهادة نهاية تخرج.

وفاجأت تعليمة وزارة التربية الوطنية، التي بعثت بها الخميس الماضي إلى مديريات التربية الـ50 للتنفيذ، المرشحين الحاملين لشهادة ماستر 1، الذين قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة، تنديدا بالقرار الذي وصفوه بالمجحف وغير العادل في حقهم، خاصة وأنهم علقوا آمالا كبيرة في الظفر بمناصب عمل دائمة في سلك التدريس في الطور الثانوي على اعتبار أن المنشور الوزاري المشترك يعطي الأولوية لحاملي شهادة الماستر للتوظيف في الطور الثانوي.

وكانت، الوصاية قد طالبت نهاية الأسبوع الماضي، مديريات التربية الـ50 برفض ملفات الحاملين لشهادة ماستر 1 للمشاركة في مسابقات التوظيف الخاصة بسلك التدريس، التي ستجرى في الـ12 أوت الجاري، نظرا لأنهم حاملون لمستوى جامعي ولم يناقشوا مذكراتهم وبالتالي لم يحصلوا بعد على شهادة التخرج، عكس شهادة ماستر 2 التي تعد شهادة نهاية تخرج.
حاملو شهادة الماستر 1 يعتصمون أمام وزارة التربية على اقصائهم 2012

7 التعليقات:

غير معرف يقول...

y'a une defference entre master 2 et master 1 bien sur , dirou grève wella ekoàdou hakda dayra

غير معرف يقول...

حابين يقراو ويخدموا مشي نظام الالمدي اجباري الحضور ولا بطلوا

غير معرف يقول...

والله غير مساكن حتى انهم ماكملوش ماستر 2 الا انهم عندهم شهادة خير من ليسانس

zola يقول...

walahi hram 3lihom ........ya mezinek kikano les concours par écrit wach had les concours asemholi mahich ga3 ma9ayis y3al9o 3liha najahna ..kol khatra wach yehedfolna bhaja khatra 3la shab la licence khatra 3la shab lmaster afetho lmajal leljami3 w dirolna concour écrit weli jabo belbaraka 3lih 3lach t3a9dolna fel hala ...rabi wkilhom

غير معرف يقول...

MADANITACH KHIR MASTER2 WMATGABALHACH PSQ SYSTHEM LMD KAMEL MAKAN MAKAN

غير معرف يقول...

اصبروا كي خاوتكم المهندسين حتى يفرج ربي ............؟

غير معرف يقول...

علاش هذا الماستر 1 معندوش ليسانس، ياو عندنا ليسانس إلا معجبتهومش المستر 1. وزيد بالزيادة نقدرو نجوزو المسابقة كيفنا كيف الغاشي، و اللي راه يقول كيفاش يقراو ويخدموا، أنا نقولو إيه نقرا و نقرا ونخدم وربي مع الانسان اللي يتعب ويخدم بأمانة وصدق.

إرسال تعليق

إضافة تعليق