أعوان عقود ما قبل التشغيل يهددون بالاحتجاج في سبتمبر

مدونة توظيف وعمل في يوم 19‏/08‏/2012 14 التعليقات
نصف مليون عامل من دون أجور منذ 6 أشهر
أعوان عقود ما قبل التشغيل يهددون بالاحتجاج في سبتمبر

سطرت التنسيقية الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل سلسلة من الاعتصامات أمام مقر الولايات وأخرى وطنية أمام وزارة العمل والتشغيل وقصر الحكومة، ستحدد تواريخها لاحقا بداية من الدخول الاجتماعي المقبل، للمطالبة بإدماجهم في مناصبهم الشاغرة، ووضع حد لتأخر تسديد الأجور التي لم يتقاضاها معظمهم منذ 6 أشهر.

جددت التنسيقية دعوتها العودة إلى الاحتجاج لإجبار الجهات الوصية على الاستجابة لمطالبهم المرفوعة منذ أكثر من سنتين، وتتمثل على وجه الخصوص في إدماجهم في مناصبهم الشاغرة التي يشغلونها. فحسب ما صرح به عمر تفتيف لـ''الخبر''، فإن التنسيقية تدخل مرحلة جديدة من النضال لافتكاك حقوق نصف مليون عامل يعملون اليوم بعقود ما قبل التشغيل.

وقد برمجت عدة اعتصامات وطنية ستكون أمام مقرات رئاسة الحكومة ووزارة العمل والتشغيل، مع الاحتفاظ بالاعتصامات الدورية أمام مقرات الولايات، وستحدد تواريخ هذه الاحتجاجات خلال اللقاء المقبل للتنسيقية قبل سبتمبر المقبل.

وعن أسباب العودة إلى الاحتجاج، قال المنسق الوطني إن وزارة العمل والتشغيل تواصل سياسة تجاهل مطالبهم المتمثلة في الحق في الإدماج في المناصب التي يشغلونها لمدة 3 سنوات، وذكر المتحدث أنه سبق وقدمت التنسيقية عريضة للوزارة الأولى في آخر اعتصام في شهر أفريل الماضي، طالبوا فيها بتعديل قانون عقود ما قبل التشغيل بإدماج العمال الناشطين وفق هذه الصيغة بعد نهاية ثلاث سنوات المحددة للعقد، عوض إحالتهم على البطالة التي كثيرا ما تتسبب في مشاكل اجتماعية مختلفة، موضحا في ذات السياق أنهم يشغلون مناصب في قطاعات مهمة كالصحة والتربية والتعليم العالي والبلديات.

من جهة أخرى تحدث ذات المسؤول عن مساوئ هذا النوع من العقود، كونهم أصبحوا محل ابتزاز واستغلال أرباب العمل أين أصبحت التهديدات بفسخ العقود ترافق أي محاولة منهم للمطالبة بحقوقهم كعمال، بالإضافة إلى إجبارهم على العمل لساعات إضافية دون مقابل، كما تحدث تفتيت عن التمييز الذي يمارس ضدهم من قبل المسؤولين مع زملائهم من العمال المثبتين رغم أنهم يمارسون نفس النشاط ولهم نفس المؤهلات، إلا أن المشكل الأكبر الذي يواجه عمال عقود ما قبل التشغيل هو الأجور المتأخرة، حيث لم يتقاض معظمهم أجورهم منذ 6 أشهر رغم أنهم أرباب أسر.

أعوان عقود ما قبل التشغيل يهددون بالاحتجاج في سبتمبر
عن جريدة الخبر

14 التعليقات:

غير معرف يقول...

الله يوفقنا و ينصرنا على القوم الضالمين

غير معرف يقول...

الشعب يريد اسقاط الرئيس

غير معرف يقول...

سؤال الى وجوه الخير و اريد الاجابة عنه...
انا خريج جامعة متحصل على شهادة جامعية و حاليا اشتغل في منصب عمل في عقود ماقبل التشغيل(das)...
السؤال : هل انا ضمان التنسيقية الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل او ان لها تنسيقية اخرى تدافع عنها و تطالب بحقوقها...

غير معرف يقول...

هكذا باش نجيبو حقنا

CHERIF BENBRAHIM يقول...

معا من اجل ادماج الشباب الجزائري في مناصب عملهم

غير معرف يقول...

مازال واقفين...........؟ ضد هذا النظام

غير معرف يقول...

الحل موجود
بالقوة و العنف نجيبو حقنا ولاه الدولة تاعنا مع القاوي
لاكان عندك نقابة قوية تجيب حقك
علابالكم لازم نوضو من السبات

غير معرف يقول...

كون عطينالهم عرض كتافنا يستعرفو بينا

غير معرف يقول...

يا جماعة للصبر حدود شكون يقول بلي الموظفين توع الصح هوما لي راهم يخدمو .انا نقولكم بلي هوما راقدين في بيوتهم وحنا نجرو وكي تجي في الصح يدو les rapel

غير معرف يقول...

يا رب ونجيبو نتيجة يا رب تتنحا هذي الميزرية والله ينصرنا أنشاء الله

abdou bklf يقول...

القوة هي الحللللللللللللل

غير معرف يقول...

الدولة أنتاعنا تطيع القوة ... و الدليل الإحتجاجات أنتاع الحرس البلدي ..أما حنا راهم يدمرو علينا ليل نهار و هوما يدو les rappels و أحنا كي تخلاص contrat يقولونا يا من عاش
وقتاش نوضوا من السبات أنتاعنا .... ممكن النقابة راها complice و أحنا مدايرين فيها الثقة

غير معرف يقول...

ya jma3a waktach y7alou 3okoud makbl el tachghil t3 l'état rana krahna

غير معرف يقول...

راك تحكي على النقابة.....ههههههههه ياو حليلك النقابة راهي دات التشيبة و راها ساكتة... حقنا لازم حنا نضربو عليه ماشي نبقاو تاكلين على السانديكا.....

إرسال تعليق

إضافة تعليق