70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012

مدونة توظيف وعمل في يوم 14‏/10‏/2012 9 التعليقات
 70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012
كشفت، النقابة الوطنية لعمال التربية، أن سبب بقاء العديد من المناصب الجديدة للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة شاغرة، يكمن في أن نسبة 70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف، هن من العنصر النسوي، وعليه فقد رفضن الالتحاق بالمؤسسات التربوية التي عين بها لبعدها.
وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالنقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي، لـ"الشروق"، أن بقاء العديد من مناصب الأساتذة شاغرة، يعود الى رفض الأستاذات اللواتي نجحن، الالتحاق بالمؤسسات التربوية التي عين بها، نظرا لتواجدها بعيدة عن مساكنهن، خاصة وأن نسبة الناجحات قدرت بـ70 بالمائة، مؤكدا أن أغلبهن يرفضن قطع مسافة 150 حتى 200 كيلومتر يوميا. وأشار الى أنه تم تسجيل نسبة 95 بالمائة من العنصر النسوي اللواتي التحقن بالمدارس العليا للأساتذة، نظرا لأن نسبة نجاح الإناث في البكالوريا تفوق نسبة الذكور، بالإضافة إلى ارتفاع معدلاتهن في امتحان شهادة البكالوريا.
واقترحت النقابة على لسان المكلف بالتنظيم، تنظيم مسابقات التوظيف الخاصة بالتربويين حسب المناطق والبلديات وليس حسب الولايات، على أن توزع المناصب المالية حسب المناطق والبلديات، حيث يعين كل ناجح في المسابقة في بلديته لكي لا يطرح مشكل البعد بين المسكن ومكان العمل .
وفي نفس السياق، أكد محدثنا، أنه حتى المؤسسات التربوية الجديدة التي تم فتحها مع الدخول المدرسي، تعاني من نقص فادح في فئة المساعدين التربويين والعمال المهنيين، خاصة عمال النظافة والصيانة، بسبب أن القانون العام للوظيفة العمومية 06 / 03 يمنع الاستخلاف في المناصب الإدارية وعليه فالمناصب تبقى شاغرة إلى غاية تنظيم مسابقات التوظيف الجديدة، مؤكدا بأن الاستقرار البيداعوجي والإداري هامين جدا من أجل إنجاح العملية التربوية على اعتبار أنهما عنصران متكاملان
 70 بالمائة من الناجحين في مسابقات التوظيف في التربية والتعليم اناث 2012

9 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم

السبب واظح جدا في بلد اصبح يقيم المرأة على الرجل في شتى المجالات حتى في ابسط الاشياء في دكان او محل
اما التوظيف بارغم ان عددالاناث اكثر من عدد الذكور في التقدم للوظيفة زاروا الطينة بلة لما فرض على الرجل التزام الخدمة الوطنية ناهيك على انه كل الذكور الذين الدوا الخدمة الوطنية تظرروا من عدم حساب الفترة التي قضوها في الجيش يقابله عام ونصف خبرة لكل فتاة


عيشي يا لالة في بلاد الرجالة

غير معرف يقول...

سلام، انا كنت نخدم في مجال التعليم 07 سنين وعندي DEUA وقريت لغة فرنسية 2002/2007 ومن بعد شاركت في الكونكور تاع المساعدين 03 مرات ننجح في الكتابي وما ننجحش في الشفاهي والان انا بطال . اذا ممكن حل . اصلا البلاد هاذي رايحة للهاوية قبل 2014 وقبل ما تنتهي قطرة البترول . وراهو جاي ليها الخلا من طرف النساء.

غير معرف يقول...

يا أخوانى هذه سياسة متبعة بعد سنة أو سنتين على الأكثر سوف يعينون أمرأة رئيسة دولة هذا راجع الى كلاب المسؤلة في بلدنا

غير معرف يقول...

انها سياسة تخنيث المجتمع الفحل

غير معرف يقول...

أنتم أيها الرجال سبب هذه الظاهرة فعندما يكبر الواحد منكم ثم يتزوج لا يختار من تناسبه سنا بل يذهب الى من هي أقل منه ب10 أوأكثر وبالتالي أين تذهب تلك التي تناسبه تنتحر؟أستغفر الله؟ وبالتالي سوف تسعى لتعيل نفسها بالكسب الحرام؟ أستغفر الله؟لابد أن تعمل ...إعلمو يا معشر الرجال أن معظم النساء العاملات هن من العوانس في المرتبة1 ثم المطلقات فالأرامل...فلتتقوا الله فيهن...وتأكدوا أن المرأة لو وجدت رجلا كريما وبيتا أمنا ورزقا كافيا وسكينة.. صدقوني سوف لن تفكر في العمل بتاتا.

غير معرف يقول...

راك غالط ياخويا.هاذو النسا والله لبغاو لا ليبارتي.غيل شوف كي راهم يلبسو .العريانه يجيك منها الخير.انت تقي الله الشبيبه راهم يكبرو كاين لي عنده 40 ولا 37 او مازال مسكين عازب.علاه .لي مارباوهاش والدها دات له بلاسته.بنت الحلال تقعد في الدار حتى يجيها المكتوب.مشي تركب في الطاكسي و دير لي كونكور مع الرجاله.قلالات الاصل.الله يلعنهم.نتحداك راني صح.الله يهديك تسوي بين المرا و الراجل.تبع معايا هادي الطفله ملي بدات تقرا شحال من واحد طمع فيها جاوبني.هاذا النوع من النساء المسترجلات مدو الشرف نتاعهم مقابل الدراسه و العمل.مازلت نيه.حرز تدي وحده منهم يا النيه.

غير معرف يقول...

يا سي 16 أكتوبر إن رزقك الله ببنات فاحذر أن تدرسهم...أتركهم في البيت حتى يأتي رزقهم أو أجلهم...إذا وليت راجل طبقها....

غير معرف يقول...

هناك سياسة ممنهجة من طرف المسؤوليين العلمانيين لجعل الرجل تابع للمرأة في كل مناحي الحياة

غير معرف يقول...

السلام عليكم.........لبلاد راهي رايحا للهاوية
حت الدكور يوليو فاملاث لانهم يقراو كلشي بالتأنيث والأساتدة بنات وغالبية القسم بنات ..وفي البلدية بنات في السبيطار في الدايرة في كلش حت ولاو في الباراجات تقى بابيشا...
أنارحت رت الكونكور قالولي السوري تاعك مات مانقبلوكش روح جيب الكارت جون...
يوم تولى المرأة المسؤولية فانتضر الساعة.

إرسال تعليق

إضافة تعليق