غلق ملف الإدماج وتحديد رزنامة المسابقات المهنية للترقية في التربية 2013

مدونة توظيف وعمل في يوم 23‏/01‏/2013 26 التعليقات
تفاصيل التعديلات الجديدة على القانون الأساسي 
غلق ملف الإدماج وتحديد رزنامة المسابقات المهنية للترقية في التربية
حملت وثيقة التعديلات الجديدة أو محضر الاجتماع الذي جمع الوزارة بنقاباتها، موافقة هذه الأخيرة لتجسيد مطالب عمالها، وفي مقدمتها ادراج تعديلات على القانون الأساسي لعمال التربية لصالح 9 فئات أساسية، بعد أن سجلت عدم انسجام في التصنيفات والرتب.

أقرت وزارة التربية أن ملف الإدماج أغلق نهائيا، وبالنسبة للمرحلة الإبتدائية فيتعلق بإدماج جميع الحاملين لشهادات ليسانس دون مراعاة التخصص في رتبة أستاذ الإبتدائي، أما بالنسبة للطور المتوسط فسيتم إدماج الحاصلين على شهادة ليسانس وفق التخصص، مؤكدة أنه لا يمكن تسوية هذه القضية وفق معيار الإدماج، بل تسوى بواسطة الترقية بعد التكوين.

كما تقرر أن نظّار الثانويات وحدهم من يتقدم لمسابقة مدير ثانوية، ولا يمكن لهم العودة للتدريس وفق مسابقات ولائية. ولأجل تصحيح الإختلالات قررت الوصاية بدءا من الثلاثي الثاني للموسم الدراسي، إطلاق مسابقات مهنية لتسع فئات مع فتح مناصب مالية جديدة للأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط "المجازون سابقا" المدمجون وفق أحكام المرسوم 240 / 12 وذلك من أجل ترقيتهم لرتبة أستاذ مكون عن طريق التأهيل والامتحان المهني، على أن يدمج أساتذة الابتدائي الرئيسيون في رتبة أستاذ مكون.

هذه المسابقات ستمكن الأساتذة والمعلمين من التحويل الآلي إلى المناصب المالية للناجحين بالنسبة للأساتذة التقنيين في الثانويات، من أجل ترقيتهم للرتبة القاعدية كأساتذة للتعليم الثانوي، ومساعدو التربية المدمجون في رتبة مساعدي تربية رئيسيين لترقيتهم لرتبة مشرف تربوي صنف 10، والمعاونون التقنيون للمخبر لترقيتهم لرتبة ملحق بالمخبر الصنف 8، والملحقون إلى ملحقين رئيسيين صنف 10، ومساعدو المصالح الاقتصادية للترقية لرتبة مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية الصنف 8، ومستشارو التوجيه المدرسي والمهني للترقية لرتبة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني الصنف 12.

هذه المسابقات ستمكن الحائزين على شهادة ليسانس من الترقية، ويشترط التخصص بالنسبة لأساتذة المتوسط المدمجين وفق الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي، بعد أن تم الاتفاق على فتح مناصب مالية لترقيتهم إلى رتبة أستاذ رئيسي، مع تفعيل أحكام المادة31 مكرر التي تمكنهم من احتساب خبرتهم المهنية، والمشاركة في إمتحانات الثلاثي الثاني من عام 2013.

وحملت الوثيقة أيضا التي اطلعت "الشروق" على نسخة منها، التزام وزارة التربية الوطنية بمراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية ومصالح وزارة المالية اللتين اتفقتا على عدم تطبيق الانزلاق في الدرجات بالنسبة إلى الأساتذة المستفيدين من عملية الإدماج، وأكدت الوزارة أنها ستشرع في مراسلة مديريات التربية لأجل تطبيق شرط الإدماج دون تنزيل.

من جهة أخرى جاء رد وزارة التربية الوطنية، سلبيا إزاء نحو عدد من الفئات من بينها رفض وزارة التربية الوطنية إدماج مستشاري التربية في رتبة مستشار رئيسي بحجة معيار الخبرة، أما بالنسبة للمخبريين فيما يخص المنحة فأكدت وزارة التربية أنهم استفادوا منها ولا يستفيدون إلى من المنحة المشتركة لأسلاك التربية، وفيما تبقى مطالب الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، طب العمل، ملف الجنوب والسكن للمربين عبر الوطن دون حل.
غلق ملف الإدماج وتحديد رزنامة المسابقات المهنية للترقية في التربية 2013
المصـــدر: جريدة الشروق اليومي

26 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حنا مزال ما صحنا حتى شيء
حتى الادماج ولا عندنا بالعرف
كل شيئ في الجزائر بالعرف
حامل لشهادة نقوذ مالية وبنوك
لهاذا العام 2011-2012.
وشكرا

غير معرف يقول...

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شيئ مأسف أن يكون حالة حاملي الشهادات الجامعية في الجزائر هكذا
متحصل على شهادة تقني سامي في الإلكترونيك الصناعية و الإعلام ألآلي منذ 2004
وليومنا هذا لم احصل على فرصة عمل.
الله يكون في عون اللي بحالي...

غير معرف يقول...

واش معنتها غلق ملف الادماج فاهموني يانااااااااااس

Rosa يقول...

اغلقوا الادماج نهائيا؟

غير معرف يقول...


غير معرف يقول...

ربي يهدي الوزير جماعة الليسانس تسيير وين يخدمو

غير معرف يقول...

حاملين للشهدات ولكن ماذا نفعل بهذه الشهدات , عملت كأستاذة مستخلفة في الثانوي والمتوسط لما حبيت نعمل باحد الثانويات بوعد من مديرها لقيتو وظف في مكاني قريبة مستشارة التوجيه لا خبرة لها غير كيما قالت هي لتلميذتها راني بالعرف هنا معندكم ماديرولي ,حتى هدوك 3 اشهر ومراهمش يطيرو بزاف بزاف

غير معرف يقول...

ممكن ادماج حاملي شهادة مهندس دولة في الاعلام الالي

lila ben يقول...

هل يعني هدا انا الاحتياط دمجوهم

Otba يقول...

لاحول ولا قوة إلا بالله

غير معرف يقول...

وش معناه هذا الكلام ؟

غير معرف يقول...

انا عندي ليسانس في الكيمياء عام 2011 و ما كان حتى خدمة
زعمة في هاد القرار تصحلنا كشما خدمة؟؟؟؟
فهموني يرحم والديكم

غير معرف يقول...

مراحش نسامحكم يوم القيامة

غير معرف يقول...

عندي ليسانس الكتروكيمياء المواد مند 2009 ميبصح والله مانروح للعسكر هايا تراش.......

غير معرف يقول...

الله يرزقنا

غير معرف يقول...

كرهت حياتي وندمت على لاقتصاد اللي قراته

غير معرف يقول...

ياووو شبعتونا مقروط

غير معرف يقول...

تبقى تستنا في الدولة غير عمرك يضيع تلقى روحك مولا 45 سنة ’ لا زواج لا دار لا خدمة
مالا انا نروح نخدم الى جات . وراه ربي يفرج انشاء الله

غير معرف يقول...

تعلبو الدولة الجزائرية كلشي معارف

غير معرف يقول...

أنا وش نقول راني من2005 نخدم في التربيةعقود قريت الدراسات الجامعية التطبيقية
محاسبة ياويلي على عمري اللي رحت خسارة

غير معرف يقول...

pourquoi vous avez éléminer les ingénieurs en statitistique dans les concours de l'ensignement malgré qu'ils ont capable de donner meilleures résultats dans n'importe quelle matiere surtout les maths et la langue français.
alors je vous demade de votre haute bieveillance de bien vouloir de donner l'occasion aux ces ingénieurs de passer le concour qui concerne l'ensignement
merci
salutation.

غير معرف يقول...

je n'ai rien compris svp .celui qui a compris yfehhemni ,est ce qu'il n y aura plus DAIP c'es ça?

غير معرف يقول...

et les ingénieur
win rahi lho9ou9e dyalhoume

غير معرف يقول...

السلام عليكم والله ماضيع البلاد غير أصحاب الشكارة والكروش علاش ماتتاخذش الدولة موقف حازم وتحارب هذا المشكل بالمراقبة ثم المراقبة ولي خلق مايضيع.

غير معرف يقول...

السلام عليكم............بلادنا كح تفوت

غير معرف يقول...

مافهمنا والوا من الهدرة هدى قاعدين تتمسخرو بينا شهادات بدون عمل الله غالب ماعندناش الزهر فى بلادناحكموها صحاب الرشوة والمعريفة نوكلوا ربى عليكم

إرسال تعليق

إضافة تعليق