مصانع إسمنت جديدة في الجنوب | الأولوية لتوظيف سكان المنطقة

مدونة توظيف وعمل في يوم 13‏/04‏/2013 10 التعليقات
الأولوية لتوظيف سكان المنطقة 
مصانع إسمنت جديدة في الجنوب
كشف رئيس مجلس إدارة الوكالة الوطنية للممتلكات المنجمية، عنان سعيد، أنه تقرر إنجاز مصانع إسمنت بولايات جنوبية، خلال الأربع إلى الخمس سنوات المقبلة، بكل من المنيعة بغرداية والأغواط والنعامة، وكذا بولاية سوق أهراس. بالمقابل، كشف عن دراسات أخرى تقوم بها الوكالة للإعلان عن مناقصة جديدة تخص إنجاز مصنع إسمنت بولاية أخرى في أقصى الجنوب.
وقال عنان سعيد، على هامش لقاء فتح الأظرفة المالية الخاصة بمنح رخص المناجم الخاصة بالمواد الأولية الموجهة لمصانع الإسمنت، إن طاقة الإنتاج الخاصة بمصانع الإسمنت، التي سيتم إنجازها في المناطق الجنوبية الأربعة ستتراوح بين المليون إلى المليوني طن سنويا، ما سيعمل على تلبية احتياجات هذه المناطق من الإسمنت.
من جهة أخرى، أوضح المسؤول ذاته أن مصانع الإسمنت التي سيتم إنجازها، بعد إعطاء موافقة من قِبل المجلس الوطني للاستثمار، الذي سيمنح بدوره امتيازات لأصحابها، يمكن لها أن توفر 1500 منصب دائم لكل مصنع زيادة على مناصب الشغل المؤقتة، حيث سيتم إعطاء الأولوية في التوظيف لسكان تلك المناطق، بالنظر لطبيعة الشغل في مصانع الإسمنت، والتي تحتاج إلى عمال غير مؤهلين أكثـر من ذوي الشهادات العالية. 
وحسب المسؤول نفسه، فإن الشركات الخاصة، التي فازت بالمناقصة الخاصة بالمواقع الجنوبية، ستستغرق بين 12 إلى 18 شهرا لإنهاء ملفاتها التقنية، وبين سنتين إلى ثلاث سنوات لإنجاز المصانع واستغلال المواد الأولية الموجودة في المواقع الممنوحة، والمتمثلة في الطين والكلس.  
المصدر: جريدة الخبر
مصانع إسمنت جديدة في الجنوب | الأولوية لتوظيف سكان المنطقة

10 التعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم هل التوظيف خاص بالجنوب وما مصير المتخرجين في باقي الوطن..........

غير معرف يقول...

كنا في السابق نلوم سكان القبائل لإحتكار كل المناصب في سوناطراك من البواب للمدير وفي كل جهات الوطن ..حتى أصبحت تسمى حاسي وزو ..الآن أصبحت الوظعية تنذر بالإنفجار ..لكل الجزائريين العمل في أي بقعة من الوطن ..حسبي الله ونعم الوكيل

غير معرف يقول...

يالها من مغالطة حملها المقال مفادها أن شباب الجنوب لا يملكون شهادات جامعية ولا يصلحون سوى للأعمال الشاقة،،، كفانا مغالطة ولنحمل الامور بأكثر جدية ولا ننخدع بالشعارات والعناوين البراقة،،، فإدا كان حقا ذلكم فلما لا نتحدث بلغة الارقام أم أن في الأمر "إن"

غير معرف يقول...

سبحان الله الذي يقول بهذا اذن فنحن في زمن الجهوية .وذلك لتخريب البلاد .اذا كانت الدشره لا تملك مهندس اذن تجيب بقار وتحطوا يشد منصب مهندس وبذلك الوداع يااقتصاد وطني

غير معرف يقول...

ههههه الجهوية و العنصرية و الفساد بكل ما للكلمة من معنى؟؟؟ هل هذا هو مشروع الدولة التي استشهد من اجلها الملايين من الشهداء؟؟؟؟؟؟
يسرق الجنوب بداعي تعمير الوطن و الشمال و هو هو في الحقيقة ان الجنوب يسرق من اجل ملئ جيوبهم

غير معرف يقول...

سونطراك اعطيها للقبايل
وحشيلنا بالاسمنت

غير معرف يقول...

راهم يصبرو في الشباب باش مانوظوج ضد الدولة العسكرية .
انه التظليل لكل الشباب لحفاظ الدولة علي مصالحها الشخصية رئيس المخابرات ويكت تموت يافرعون وياسلال واعوانه في سوناطراك
ياكولون في ثروات الجزائر في الخمر والرشوة والمناقصة.هذه الديمقراطية الفساد

غير معرف يقول...

رب يهدينا و يهديهم برك ...........

غير معرف يقول...

لقد قاموا بانشاء مصنع اسمنت بالجلفة لكنه تم توقيف انجازه لاسباب مجهولة لمادا لم يكملوا انجازه فولاية الجلفةشبابهاكثر من النصف بطال ام اننا لا ننتمي للجزائر

غير معرف يقول...

اللي يبكي ترضعو اموه

إرسال تعليق

إضافة تعليق