الأمن يحقق في فضائح التوظيف "العائلي" في شركة نفطال

مدونة توظيف وعمل في يوم 05‏/05‏/2013 8 التعليقات
الأمن يحقق في فضائح التوظيف "العائلي" في شركة نفطال
المدير العام ومدير الفرع التجاري للشركة ورئيس النقابة من بين المتهمين 
 محاباة ومحسوبية ورشوة وترقية عمال دون كفاءات مهنية أو علمية

     فتحت مصالح الأمن المختصة في مكافحة الجريمة الاقتصادية، تحقيقا في قضايا تتعلق بخروقات في التوظيف على مستوى شركة نفطال، فضلا عن تغليط الإدارة في ترقية بعض العمال غير المؤهلين والذين لا يملكون لا الكفاءة المهنية ولا العلمية عن طريق المحسوبية والمحاباة والرشوة.
وكشفت وثائق لدى مصالح الأمن المكلفة بالتحقيق في القضية، تحوز "الشروق" نسخة منها، أن ملفات التوظيف في "نفطال" تتم بطريقة غير قانونية عن طريق المحاباة والمحسوبية والرشوة، من خلال توظيف الأقارب والأصدقاء وذي القربى من مسؤولي الشركة.
وتكشف قائمة بأسماء الأشخاص الذين تم توظيفهم في الشركة على أساس المحاباة والمحسوبية، أن الرئيس المدير العام لشركة نفطال على سبيل المثال، قام بتوظيف 3 أشخاص يحملون نفس لقب عائلته "أ"، حيث تم توظيفهم في مناصب المسؤولية بالفرع التجاري للشركة الكائن بـ23 طريق جيش التحرير الوطني بحسين داي.
وتضم القائمة كذلك توظيف مدير الفرع التجاري بذات الشركة لشابين من مواليد 1979 و1987 من نفس لقب عائلته "م"، فيما توسط لتوظيف 3 آخرين من نفس المنطقة التي ينحدر منها. ومن جهته توسط رئيس نقابة نفطال في توظيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و40 سنة يحملون نفس لقب العائلة "ب"، فيما توسط ممثل نفطال في الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في توظيف 5 أشخاص من عائلته "ش" بطريقة غير قانونية، في مناصب حساسة بالشركة، على غرار منحهم مناصب المسؤولية على الخزائن والمكلفين بالدارسة  .
وتشير القائمة إلى أن المنسّق النقابي بالفرع التجاري لشركة نفطال، توسط لتوظيف 15 شخصا في الشركة، 5 منهم يحملون نفس لقب العائلة "ك"، والبقية تم توظيفهم على أساس المحاباة والمحسوبية. ويشير التقرير الذي تم إرساله إلى كل من رئيس دائرة الاستعلام والأمن، ووزير الطاقة والمناجم والقائد العام للدرك والمدير العام للأمن، إلى أنه بالإضافة إلى التصرفات والتجاوزات غير القانونية لبعض مسؤولي شركة نفطال، والتي شملت ملفات التوظيف العشوائي، فإن المتورطين في القضية يقومون بتغليط الإدارة في ترقية بعض العمال غير المؤهلين.
الأمن يحقق في فضائح التوظيف "العائلي" في شركة نفطال

8 التعليقات:

غير معرف يقول...

خاصة في ولاية باتنة لي يخدم في نفطال كل كولو لبعضاهم

fere fake يقول...

الله يعونكم يا الامن والله مدام فتحتوا التحقيق في نفطال راكم استرجعتوا ثقتي شخصين في نزاهتم .....ورقلة ورقلة ورقلة حاسي مسعود
اقضوا على ارهاب الادارات الطغات الدين دابوا على الخضر واليابس

غير معرف يقول...

هاذا وين فقتوا................صباح الخير ........طلوا على بسكرة

غير معرف يقول...

قالك تحقيق ؟؟.......درك نشوفو نتيجة التحقيييييييييق

غير معرف يقول...

حتى الآآآآآن أين كنت منذ سنين .... نكت جزائر الغد

غير معرف يقول...

اذا كان هذا الخبر صحيح فسننتظر كثيرا كي نتوظف ، كم من حقوق اخذت و تمنينا لو تحققوا في الأمر

غير معرف يقول...

من حقهم يوظفو كيما يحبو علخطر نفطال نتاعهم

غير معرف يقول...

إن الله يمهل و لا يهمل هذا إن كان هؤلاء يعتقدون حقا أن الحساب الذي لا غبار عليه و لا وجود لواسطة آآآآآآآآآت لالالالالالالالالا ريب فيه
إتقوا الله في عباده يعزكم و ينصركم ولاحول و لا قوة إلا بالله أقولها بكل أسى على ما آلت إليه أخلاق الجزائريين حتى أصبح يشل اللسان عن التعليق عن مثل هذه التجاوزات والتي أصبحت عادية و لا صوت يسمع إلا صوت الضلم و الشر ... وكل هذا عادي.
لكن الحمد لله لولا وجود أقلية مخلصة و تعمل من أجل الحق و نصرة المضلوم لكانت الجزائر في خبر كان. فندعوا الله أن ينصر هذه الفئة و يهدي من يستحق الهداية و يكسر شوكة أعداء الحق و الضلمة و يرد كيدهم إلى نحرهم

إرسال تعليق

إضافة تعليق