كل التفاصيل عن الاختبارات والمسابقات المهنية في قطاع التربية

مدونة توظيف وعمل في يوم 29‏/07‏/2013 14 التعليقات
 تبرمج في سبتمبر بفتح أزيد من 12 ألف منصب في مختلف الرتب 
كل التفاصيل عن الاختبارات والمسابقات المهنية في قطاع التربية
  • 2142 منصب لفائدة مديري المؤسسات و 2809 منصب لـ "مشرف تربية" 
  • تخصيص 4830 منصب جديد لفائدة سلك مساعد مدير مدرسة ابتدائية
      ستنظم وزارة التربية الوطنية المسابقات الخاصة بالترقيات الداخلية، لفائدة أزيد من 12 ألف موظف في القطاع في مختلف الأسلاك والرتب، شهر سبتمبر المقبل، عبر 50 مديرية للتربية، على أن يتم تنظيم المسابقة على أساس الاختبار المهني، أو عن طريق التسجيل في قوائم التأهيل وفقا لشروط محددة يكتسبها الموظف أي عن طريق ما يعرف بـ"الترقية الاختيارية".
وحددت الوصاية الوصية المناصب المخصصة للتكوين للسنة الدراسية 2013/2014، المقدر عددها بـ12831 منصب، على أن يتم تنظيم المسابقة، مباشرة بعد الانتهاء من "التوظيف الخارجي" الجاري حاليا.
وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أنه سيتم فتح 2142 منصب جديد خاص بالترقية الداخلية لفائدة سلك المديرين، من بينهم 333 منصب لفائدة مديري الثانويات، 440 بالنسبة إلى مديري المتوسطات و 1369 منصب لفائدة مديري الابتدائيات، مقابل تخصيص 4830 منصب مالي جديد لفائدة سلك مساعد مدرسة ابتدائية .
 كما أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن فتح 215 منصب جديد لفائدة "سلك مفتشي التعليم الابتدائي"، من بينهم 175 منصب لمادة اللغة العربية، 35 لمادة اللغة الفرنسية و5 مناصب للغة الأمازيغية.
وفيما يتعلق بتوزيع المناصب المالية الشاغرة المخصصة للمسابقة "لرتبة مفتش التعليم المتوسط" فإنه تقرر فتح 271 منصب جديد في المواد التعليمية التالية، رياضيات، تربية تكنولوجية، علوم طبيعية، علوم اجتماعية، لغة عربية، لغة فرنسية، لغة إنجليزية، تربية فنية، تربية موسيقية، تربية بدنية، لغة أمازيغية وإدارة المتوسطات، مقابل فتح 120 منصب جديد لفائدة سلك "مفتش التعليم المتوسط" تخصص "التسيير المالي والمادي في المتوسطات".
وكشفت نفس المصادر، التي أوردت الخبر، أنه سيتم فتح 109 منصب لفائدة سلك "مفتش التربية الوطنية"، في المواد والشعب التالية، لغة عربية، علوم إسلامية، التاريخ والجغرافيا، الفلسفة، التكوين بالعربية، التكوين بالفرنسية، الرياضيات، العلوم الطبيعية، العلوم الفيزيائية، اللغة الفرنسية، اللغة الإنجليزية، اللغة الألمانية، اللغة الإسبانية، الهندسة الكهربائية، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الطرائق، العلوم الاقتصادية، الإعلام الآلي، التربية البدنية والرياضية، التربية التشكيلية، التربية الفنية الموسيقية، التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، التسيير المالي والمادي، إدارة الثانويات وإدارة المتوسطات.
وفيما يتعلق بسلك مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، فإنه تقرر فتح 11 منصبا جديدا عبر 50 مديرية للتربية، مقابل فتح 41 منصبا لفائدة مستشار التغذية المدرسية، بحيث سيتم فتح 12 منصبا عن طريق تنظيم اختبار مهني كتابي، في حين سيتم فتح 29 منصبا للترقية الاختيارية، وذلك عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل وفقا لشروط محددة يكتسبها الموظف.
وأما بخصوص السلك الجديد "مشرف التربية"، الذي استحدث مؤخرا، فإن الوصاية قد قررت فتح 2809 منصب جديد، على أن يتم فتح 1394 منصب عن طريق الاختبار المهني، و1415 منصب عن طريق الترقية الاختيارية.
بالمقابل تقرر فتح 537 منصب مالي جديد لفائدة سلك معاون تقني للمخبر، بحيث سيتم فتح 254 منصب عن طريق الامتحان المهني، و283 منصب عن طريق الترقية الاختيارية بالأخذ بعين الاعتبار جملة من الشروط الواجب توفرها في المترشح. في حين قررت الوصاية تخصيص 216 منصب لسلك "ملحق رئيسي بالمخبر"، على أن يتم فتح 93 منصبا عن طريق الاختبار الكتابي و123 منصب عن طريق الترقية الاختيارية.
وبشأن سلك "نائب مقتصد"، أعلنت مصادرنا، أنه تقرر فتح 693 منصب، على أن يتم فتح 618 منصب عن طريق التوظيف الخارجي، 47 منصبا عن طريق الامتحان المهني و28 عن طريق الترقية الاختيارية.
مقابل فتح 321 منصب في سلك "نائب مقتصد مسير"، بحيث سيتم فتح 153 منصب مالي عن طريق الامتحان المهني و168 منصب عن طريق الترقية الاختيارية. في حين تقرر فتح 516 منصب مالي لفائدة سلك "مقتصد خارجي".

14 التعليقات:

غير معرف يقول...

وقتاش يفتحوهم 4 سنين شوماج حرام عليهم

علي/ مسيلة يقول...

وما قولك ..انا تخرجت عام 2002 شهادة ليسانس علوم قانونية وادارية+ بطال

غير معرف يقول...

الدروا من بكري كليهم فوكس من جهة التربية معندا ولا أمل باش نحط ملفات التوظيف في قطاع مثل هذا في حيان توجد مادة للتدريس وهي تربية مدنية عيب وعارررررررررررررررررررر

غير معرف يقول...

هل من جدبد عن مسابقة التعليم في برج بوعريريج????????

غير معرف يقول...

واش كون لي عارف مسابقة الاعوان المهنيين وكتاش تفتح

غير معرف يقول...

إذا ما عندكش المعريفة زير للطرف

palastine يقول...

2005 خريج كلية التربية بطاااااااااااااااال
قسما بالله ما عدت ادري ماذا افعل ولما درست ولما وجد هذا التخصص اصلا
حسبيا الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

غير معرف يقول...

ك






غير معرف يقول...

المسابقات على الابواب و -شهادة الجامعية لجامعة u-f- c نداء لكل من فهم انها معترف بها يفهم اللي مافهمش واللي مافهمش نفهموه ونديروا له محاضرة هدا ادا كان اصلا يعرف المحاضرة و الجامعة

غير معرف يقول...

يقول المثل الشعبي **المندبة كبيرة والميت فأر** ...............
حنا نتمنو كل الناس تخدم نشاء الله بصح الحقيقة ومبعد في الخدمة واحد مايقدر يخدم نورمال يعنى السكيفاج..التدخل في الامور لي ما تعنيهش ....المستوى ناقص ..... الريكلاماج....المهم بزاف صوالح شوف ايها الشعب المغبون ري يجيب الخير لهذي لبلاد .

غير معرف يقول...

السلام عليكم
شكرا اخي فؤاد على المساعدة
جزاك الله كل الخير

غير معرف يقول...

JE SUIS LICENCIER EN DROIT+CAPA MAIS JE TRAVAIL LANEM à L'APC(GUICHE) EST QUE C'EST LOGIQUE

غير معرف يقول...

aaaaah oui b1 sur c la logique en Algerie

غير معرف يقول...

يا الزح ... كي نسمع بهاد الإعلانات كامل نقول c bon مازال عام ولا عامبن و نرجعو كل واحد منا يخدم زوج خدمات هههههههه ... باو طاااار لحمام ... باو فاقو.

و حبيت نقولكم حاجة و أعطوني رايكم ... جميع الشباب البطال لازم يعرف بلي بلاصتو راهي حاكمتها موسطاشة ... ماعليهش الموسطاشات من حقهم يخدمو !!!! و لكن لا حق من لا واجب عليه ... يعني منا و جاي يا موسطاشات الجزائر قبل ما تقولوا من حقنا الخدمة راهي كاينة حاجة يقولولها service nationale

إرسال تعليق

إضافة تعليق