سلم التنقيط الخاص بمسابقة توظيف الاساتذة جوان 2017

مدونة توظيف وعمل في يوم 16‏/04‏/2017 9 التعليقات
تفاصيل سلم التنقيط الخاص بمسابقة توظيف الاساتذة جوان 2017

أقدمية الشهادة

7 نقاط كاملة إضافية لأصحاب المعدلات الجيدة في الجامعة
الأولوية للامتحان الكتابي
المترشحون سيستفيدون من خبرتهم وتجربتهم في التدريس

بقية التفاصيل ....أفرجت وزارة التربية الوطنية عن سلم التنقيط الخاص بمسابقة التوظيف لسنة 2017، والمقرر إجراءها في 29 من شهر جوان القادم .
أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن الطريقة الجديدة الخاصة بحساب معدل نتائج مسابقة التوظيف لمختلف الأطوار الثلاثة لأساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي، حيث يتم ضرب علامة اختبار التخصص في المعامل 3 بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي والمتوسط، وتجمع مع اختبار الثقافة العامة واختبار تكنولوجيا الإعلام والاتصال واختبار اللغة الأجنبية وتقسم على 6، وأما بالنسبة للمعنيين باختبار الامتحان الشفوي، فتضاف علامة الاختبار الشفهي إلى المجموع ويقسم الكل على 7. وتدخل في عملية التنقيط النهائي للمسابقة معايير أخرى تساعد المترشحين على رفع علاماتهم أو معدلاتهم، على غرار تخصص المترشح في دراسته، فيما يتم منح نقطتين إضافيتين لخريجي المدارس العليا ومعاهد التكوين. وجاء في المرسوم الذي تحوز «النهار» على نسخة منه، أن مسار الدراسة أو التكوين يتم تنقيطه من 0 إلى 7 نقاط، على أساس المعدل العام للمسار الدراسي أو التكوين المتوج بالمؤهل والشهادة، حيث تحتسب نقطة واحدة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 10.50 و10.99، ونقطتان بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراواح بين 11 و11.99، و3 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 12 و12.99، كما تمنح 4 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 13 و13.99، و5 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح بين 14 و14.99، و6 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل يتراوح بين 15 و15.99، و7 نقاط كاملة بالنسبة لمعدل عام يفوق أو يساوي 16 من 20. ويستفيد خريجو المدارس الكبرى، من نقطتين إضافيتين، كما يستفيد الأوائل في دفعاتهم بمؤسسات التكوين العالي من نقطة إضافية واحدة.
 وجاء في المرسوم، بأنه يتم تنقيط المترشحين على أساس التكوين المكمل الأعلى من الشهادة أو المؤهلات المطلوبة في نفس التخصص يكون له صلة بالمهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بها، على أساس 0.25 عن كل سداسي دراسي أو تكوين مكمل في حدود نقطتين.
أما بالنسبة للأشغال والدراسات، فيتم تنقيطها من 00 إلى نقطة واحدة، حيث يتم تنقيط البحوث أو الدراسات المنشورة في مجلة متخصصة وطنية أو أجنبية على أساس 0.5 نقطة عن كل إصدار في حدود نقطة واحدة.

معايير سلم التنقيط الخاص بمسابقة توظيف الاساتذة جوان 2017

9 التعليقات:

Hichem Gherbi يقول...

هذه المعايير مسخرة ,,المشاركة في مساقة على أساس الإمتحان الكتابي ثم بعد ذلك يؤخذ بعين الإعتبار المعدلات المحصل عليها في الجماعة, لي كانو كلاسيك يلقاو صعوبة في النجاح لأنهم كانو يعانو الصابوطاج عكس ألمدي

غير معرف يقول...

معايير منصفة و منطقية

غير معرف يقول...

فهمونا هذا كتابي اوشفاهي واش التخلاط هاذا

zaki masacre يقول...

قسما يالله أنو المعدلات بالحظ فلو مثلا كنت تعرف استاذ في احدى المواد فسوف يكون معدلك بالضرورة 17 أو 18 في تلك المادة و هنالك أستذة يضعون نقاط الأعمال المدرجة TD بسخاء و أخرين بشح , المفروض الكتابي هو كل شيء مثل البكالوريا هنالك من أخد 14 معدل وهو لا يكاد يفقه قولا و هنالك من تعب و أنجلد ليحصل على 10 . ربي يجيب الخير كلاونا بهاد المعريفة و سياسة الاقصاء

غير معرف يقول...

ياخي اتمسخير هاذي المسابقة كامل اتمسخير اعلاه انجوزو الكتابي كي يحسبو المعدل والخبرة ديجا هاذ الامتحان الكتابي ماكاش منو وغير منصف ضركا ايولي اللي اتخرج اجديد يخدم واللي عندو 07 و08اسنين مللي اتخرج يبقى بطال هاذا كامل خرطي ما صابوش واش ايديرو انا نعرف التوظيف كامل نورمالمو ايكون على اساس الشهادة وكل واحد يدي حقو.

غير معرف يقول...

هذه المعايير ماهي إلا علامة على الرداءة.إن إحتساب المعدل العام إجحاف حقيقي لأن هناك تمييز في إعطاء العلامات في مرحلة الدراسة.والحل هو أنه يجب توسيع الأسئلة في الإختصاص وأن يمتحن المترشح في كل نواحي مادة الإختصاص.ويا واضعي هذه الامتحانات تعلموا من الدول الاخرى.

dewadi mounir يقول...

لمادا لايرجع الاختبار على اساس الشهادة ادا دخلت هده المعايير ولمادا اهملتم الاقدمية

yasmina taleb يقول...

السلام عليكم انا نجحت احتياط في الرتبة 20 في دورة 2015 ملحق رئيسي مخبر ستنيت اعيطولي مكاش جديد اذا اي انسان عندو علاقة بيهم حبيت نعرف اذا تم تشغيل الاحتياطيين و لا و شكرا؟؟؟؟

yasmina taleb يقول...

السلام عليكم انا نجحت احتياط في الرتبة 20 في دورة 2015 ملحق رئيسي مخبر ستنيت اعيطولي مكاش جديد اذا اي انسان عندو علاقة بيهم حبيت نعرف اذا تم تشغيل الاحتياطيين و لا و شكرا؟؟؟؟

إرسال تعليق

إضافة تعليق