مسابقة توظيف 3 آلاف أستاذ جامعي قبل نهاية سنة 2017

مدونة توظيف وعمل في يوم 05‏/04‏/2017 1 التعليقات
مسابقة توظيف 3 آلاف أستاذ جامعي قبل نهاية سنة 2017

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، هذا الثلاثاء عن مسابقة لتوظيف 3 آلاف أستاذ جامعي، تمهيدا للدخول الجامعي المقبل.
 وقال حجار خلال ندوة صحفية نشطها بمناسبة تنظيم الندوة الوطنية للجامعات إن مسابقة لتوظيف الأساتذة ستنظم قريبا، مضيفا أن المناصب ستوزع على مستوى جامعات الوطن، حسب الاحتياجات موضحا أن إجراءات التقشف خاصة فيما يتعلق بالتوظيف لن تمس قطاع التعليم العالي، وإنما هناك ترشيد لاستغلال الإمكانيات المتوفرة بعقلانية.
 و كشف حجار في مداخلته بمناسبة الندوة الوطنية للجامعات المخصصة للتحضير للدخول الجامعي 2017 -2018 عن إمكانية استلام أزيد من 80 ألف مقعد بيداغوجي جديد خلال الموسم الجديد ليرتفع العدد الاجمالي للمقاعد البيداغوجية بمختلف الجامعات الجزائرية الى 1.4 مليون.
 و بناء على ذلك فإن توفير هذه الوسائل من شأنه المساهمة في تسهيل عملية استقبال الطلبة الجدد خلال الموسم الجامعي المقبل ، خاصة في ظل "التزايد المستمر في عدد الناجحين في شهادة البكالوريا".
 وبخصوص العدد الإجمالي المتوقع لخريجي طوري الليسانس و الماستر للسنة الجامعية الحالية ، قال الوزير أن القطاع يتوقع تخرج 324.000 طالبا منهم 169.000 ليسانس و 139.500 ماستر و 15.500 من النظام الكلاسيكي".
 وفيما يتعلق بمجال التكوين فقد تم فتح تخصصات في الهندسة الصناعية والصيانة (جامعة منتوري بقسنطينة) وتسيير المؤسسات و الإدارة (جامعة بن بلة بوهران) وفي تقنيات التسويق في الصناعة الغذائية (جامعة سعد دحلب بالبليدة) وفرعين للغة الروسية في كل من جامعتي وهران و الجزائر2.
كما أبرز الوزير أن عدد المؤطرين بلغ حوالي 60 ألف أستاذ منهم 200 بالمائة من ذوي المستوى العالي.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

أن عدد المؤطرين بلغ حوالي 60 ألف أستاذ منهم 200 بالمائة من ذوي المستوى العالي؟؟؟

إرسال تعليق

إضافة تعليق